لمحة عن الشركة

مواصلات هي شركة مملوكة للدولة، تأسست في عام ١۹٧٢، لتصبح عضو دائم في المنظمة الدولية للنقل العام (UITP)، وهي الشركة الرائدة في قطاع النقل العام في سلطنة عمان. الهدف الرئيسي من إيجاد الشركة هو تقديم خدمات النقل العام لكافة أنحاء سلطنة عمان. خدمات الشركة لم تكن محدودة بتقديم خدمات النقل العام، ولكن في عام ١۹٧٥ بدأت الشركة بتقديم خدمات أنواع أخرى من الخدمات للمجتمع كافة.

في يوليو من عام ١۹۸٤، تم إعادة تأسيس الشركة بناءً على المرسوم السلطاني السامي رقم (۸٤/٥۹) بمنح مواصلات حق الامتياز لتوفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء سلطنة عمان، ومنذ ذلك الحين انطلقت مواصلات قدماً بشكل مضطرد وفقاً للاستراتيجية المخطط لها لتؤدي دورها كجزء حيوي وعضو مؤثر في هذه البلاد، والمشاركة في بناء النهضة المباركة. ومنذ تأسيسها أولت مواصلات جُل اهتمامها إلى العنصر البشري بكونه اساساً للنهضة التي تشهدها السلطنة، وذلك من خلال العديد من الخدمات المميزة التي تقدم من خلالها.

بلغت نسبة التعمين في الشركة حتى عام ٢٠١۳ (۸۹٪)، وبالتالي المساهمة بفعالية في خلق فرص عمل للعمانيين وتثبت نفسها باعتبارها مساهما نشطاً في الناتج القومي الإجمالي.

في نوفمبر عام ٢٠١٥ تمت إعادة تسمية شركة النقل الوطنية العماني إلى "مواصلات".