الأخبار



إضغط على الصورة لتحميل الملف
"مواصلات" و المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال توقعان اتفاقية إنشاء محطة توقف مكيفة للحافلات تعمل بالطاقة الشمسية28/10/2018 02:38:56 ص

 

 

(مسقط، الأحد 28 أكتوبر 2018 )

 

وقعت شركة النقل الوطنية العُمانية " مواصلات " و المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال  اتفاقية  إنشاء محطة توقف مكيفة للحافلات تعمل بالطاقة الشمسية في محافظة مسقط ولمدةخمسة أعوام، وستمتلك المؤسسة التنموية حقوق التسمية والحقوق الحصرية للإعلان والترويج عليها . حيث تأتي الاتفاقية لتطوير خدمات النقل العام والذي يسهم بدور محوري في رفد القطاع اللوجستي في السلطنة.

 

وتؤكد هذه الاتفاقية حرص " مواصلات " الدؤوب على النهوض بقطاع النقل العام وتطوير خدماته لتشجيع مختلف فئات المجتمع على استخدام حافلات النقل العام وتوفير كل سبل الراحة والأمان لتسهيل حركة تنقلهم، بالإضافة إلى تقدير جهود المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في دورها الملموس لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب سعيهما في تنويع البدائل والخيارات التي تسهم وبشكل كبير في التقليل من الاعتماد على الدعم الحكومي لقطاع النقل العام.

 

حيث يعد إنشاء محطات توقف مكيفة  تعمل بالطاقة الشمسية من النماذج الصديقة للبيئة وأحد الحلول والبدائل لتقليل استهلاك الطاقة، فمن خلال شرائح الطاقة سيتم تشغيل وتوفير الإضاة اللازمة بالموقف واللوحات الإعلانية دون استهلاك أي طاقة كهربائية .

 

وقع الاتفاقية الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال و الفاضل أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ "مواصلات" والتي جاءت  في إطار تفعيل أسس التكامل في الأدوار بين الشركتين الحكوميتين، إلى جانب تعزيز جسور التعاون والاستثمار من خلال تقديم حزمة من التسهيلات التي من شأنها أن تعزز من جودة الخدمات المقدمة لمستخدمي خدمات النقل العام متمثلة في شركة "مواصلات". حيث دأبت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على تقديم العديد من المبادرات الاجتماعية التي من شأنها أن تعزز جهود الحكومة الرشيدة في غرس ثقافة النقل العام لدى المستهلك.

 

فضلا عن ذلك، تعكس هذه المبادرة حرص الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومؤسستها التنموية على تشجيع موارد استخدام مصادر الطاقة النظيفة البديلة لا سيما الطاقة الشمسية والتي قدمت الشركة مسبقاً عدد من المشاريع التي تعمل بالطاقة النظيفة والتي باتت تعمل بكفاءة عالية.

 

يذكر أن "مواصلات" وقعت خلال العام الحالي اتفاقية مع شركة النفط العُمانية للتسـويق، لإنشاء  محطتين مكيفتين تعمل بالطاقة الشمسية وأخرى مع شركة الـمها لتسويق المنتجات النفطية لإنشاء محطة توقف مكيفة بالطاقة الشمسية، وخلال العامين الماضين تم توقيع اتفاقية مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" لإنشاء محطتين توقف مكيفتين وأخرى مع "اللولو هايبرماركت"  لإنشاء محطة توقف مكيفة، ليرتفع بذلك عدد المحطات المكيفة إلى 7 محطات في محافظة مسقط.

 

 ومن جهة أخرى، تثمن "مواصلات" تعاون القطاع العام و الخاص لدعم تطوير خدمات النقل العام وذلك ما يعزز الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة في توفير كافة التسهيلات التي تساعد على تعزيز استخدام حافلات النقل العام كإنشاء محطات توقف مكيفة وذلك يسهم في زيادة عدد المستخدمين لحافلات النقل العام الأمر الذي يوفر لهم سبل الراحة أثناء التنقل. حيث يمثل التعاون مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أحد ابز وجهات هذا التعاون الوثيق بين الشركات الحكومية بما يعزز أواصر التكامل بين المؤسسات الخاصة ويبرز سمات التعاون المثمر.

 

وإيماناً منها بضرورة المساهمة في دعم مسيرة التنمية في البلاد، قامت المؤسسة التنموية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بالعديد من المشاريع المختلفة في مختلف المجالات سواء في جوانب الرعاية الصحية أو التعليمية أو في مجال حفظ البيئة والسلامة المرورية وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها الحكومة الرشيدة.