الأخبار


الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
إضغط على الصورة لتحميل الملف
الأولى من نوعها في الشرق الأوسط "مواصلات" تحـصل على شهادة نظام إدارة الجودة “ISO 9001:2015” في مجال تدريب السائقين28/11/2018 12:51:50 م

 

(مسقط-الأربعاء 28 نوفمبر2018 )

 

حصلت شركة النقل الوطنـية العمانية "مواصلات" على شهادة نظام إدارة الجودة "ISO 9001:2015" في مجال تدريب السائقين. وذلك بعد اجتياز الشركة لجميع متطلبات الحصول على الشهادة في برامج تدريب السائقين وتأهليهم وفق أعلى المعايير المعتمدة دوليا، وبذلك تكون "مـواصلات" هي الأولى التي تحصل على هذه الشهادة على مستوى الشرق الأوسط.

 

و قامت "مواصلات" بإعداد برامج ودورات متخصصة لتدريب السائقين وفقا لمتطلبات وشروط الحصول على شهادة ISO 9001:2015 “ ومنها: القيادة الوقائية والأمن والصحة والسلامة وكيفية التعامل مع العملاء إلى جانب البرنامج التدريبي المكثف للسائقين الجدد عند انضمامهم للشركة ومتابعة سلوكياتهم أثناء القيادة من خلال مركز التحكم والذي يتضمن أحدث الأنظمة التقنية لتتبع مسار سير الحافلة وأسلوب قائد الحافلة أثناء القيادة ومدى التزامه بأنظمة السلامة. الجدير بالذكر بأن مركز تدريب السائقين بـ "مواصلات" حصل في وقت سابق على الاعتماد الدولي لشهادة ( (IVV التخصصية في تدريب وتأهيل قائدي الحافلات.

 

يذكر أن نظام إدارة الجودة "”ISO 9001 يعد الأكثر انتشاراً في العالم فيما يتعلق بأنظمة إدارة الجودة. فهو يساعد المؤسسات بشكل أساسي على تلبية طلبات وتوقعات العملاء. ويقوم النظام برفع مستوى جودة إدارة العمليات في الشركة. كما يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات.

 

وتؤكد "مواصلات" بأن الحصول على هذه الشهادة يأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها للعملاء وخاصة في مجال تأهيل وتدريب السائقين بالشكل الذي يسهم في تطوير قطاع النقل العام في السلطنة.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن "مواصلات" فازت في شهر نوفمبر 2017 بجائزة عالمية عن فئة "التميز في مجال الحافلات" ضمن مجموعة الجوائز التي يمنحها الاتحاد الدولي للنقل الطرقي (IRU) سنويا  وفازت في شهر مايو 2017 بجائزة عالمية عن فئة"تجربة العملاء" والتي ينظمها الاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP) كما فازت الشركة أيضا بجائزة الرؤية الاقتصادية 2016 في فئة "أفضل مشروع حكومي".