الأخبار


بنسبة نمو ۳٠٪ ..
إضغط على الصورة لتحميل الملف
بنسبة نمو ۳٠٪ .. "مواصلات" نقلت قرابة ٥.۹ مليون راكب خلال عام ٢٠١۸م08/01/2019 12:44:14 م

 

 
 
-أكثر من  ١۹ ألف راكب يوميا على متن حافلات "مواصلات"
 
- خلال سبعة الأيام الأولى من التدشين .. أكثر من ٤٦ ألف راكب في صلالة وصحار
 
- ارتفاع عدد خطوط النقل العام إلى  ۳٤ خطا
 
-تعيين ۳٦٠ عمانيا وارتفاع نسبة التعمين إلى ۹٥٪ خلال عام ٢٠١۸
 
-انترنت “Wi-Fi “ مجـاني على جميع الحافلات من "عـمانتـل"
 
-أول محطة انتظار مكيفة تعمل بالطـاقة الشمسية
 
- تدشين تطبيق هاتفي للحافلات خلال النصف الأول من العام الحالي
 
 
 
 
 
 
(مسقط / ۸ يناير/ ٢٠١۹)
 
 
نقلت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات"  قرابة ٥,۹ مليون راكب خلال الفترة من ١ يناير وإلى ۳١ ديسمبر ٢٠١۸م على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل نمو يبلغ ۳٠٪ عن عام ٢٠١٧م، وبمتوسط  أكثر من  ١۹ ألف راكب يومياً في الربع الأخير من عام ٢٠١۸م والمتوسط العام حوالي ١٦ ألف راكب، حيث بلغت ذروة الركاب في أيام الجمعة ٢٤ ألف راكب.
 
 
 
 خلال سبعة الأيام الأولى .. أكثر من ٤٦ ألف راكب في صلالة وصحار
 
ودشنت "مواصلات" خدمات النقل العام لأول مرة بولايتي صلالة وصحار في ٢۸ ديسمبر ٢٠١۸م حيث نقلت أكثر من ٤٦ ألف راكب خلال سبعة الأيام الأولى من تدشين الخدمة بمعدل أكثر من ۳ الآف راكب يوميا لكل ولاية ، علما بأن الخدمة كانت مجانية خلال سبعة الأيام الأولى وذلك لتشجيع الجميع للخوض في تجربة حافلات "مواصلات" وجعلها الخيار المناسب للتنقل عبر الخطوط الجديدة المشغلة داخل الولايتين.
 
 
 
مؤشرات جيدة و وعي ملحوظ من قبل العمانيين لاستخدام "مواصلات"
 
وتوضح "مواصلات" بأن هناك مؤشرات جيدة و وعي ملحوظ من قبل العمانيين لاستخدام "مواصلات" من خلال تجربتهم وسعيهم الدائم لمعرفة الخطوط المشغلة خلال الفترة الحالية والخطوط القادمة وبلغت نسبة آخر مسح للعمانيين من الركاب قرابة ٤٠٪  ويأتي هذا الوعي نتيجة للدور الحثيث التي تقوم به "مواصلات" في تطوير كفاءة جميع الخدمات المقدمة، إيمانا منها بأن نجاح ما تقدمه مقرون برضا العملاء.
 
 
 
ارتفاع عدد خطوط النقل العام إلى ۳٤ خطاً
 
كما شغلت "مواصلات" سبعة خطوط جديدة للنقل العام داخل محافظة مسقط خلال عام ٢٠١۸م  ليرتفع عددها إلى (١٥) خطاً، أما الخطوط بين المدن فشغلت الشركة سبعة خطوط جديدة ليرتفع عددها إلى ( ١٦) خطاً يربط مختلف محافظات السلطنة، بالإضافة إلى "خط" جديد للنقل العام داخل ولاية صلالة و"خطيين" داخل ولاية صحار ليرتفع إجمالي عدد الخطوط المشغلة إلى ۳٤ خطاً، والجدير بالذكر أن الشركة توفر خدمة تكاملية بينها وبين الشركة الوطنية للعبارات تربط محافظة مسندم وجزيرة مصيرة.
 
 
 
 
تعيين ۳٦٠ عمانيا وارتفاع نسبة التعمين إلى ۹٥٪ 
 
وإيمانا بأهمية توظيف الكوادر العُمانية، قامت "مواصلات" بتعيين ۳٦٠ عُمانياً خلال عام ٢٠١۸م وبلغت نسبة التعمين ۹٥٪  وبذلك يكون إجمالي عدد العاملين بالشركة ١٢۳١ موظفاً حتى تاريخ اليوم.
 
من جانب آخر، وسعيا من "مواصلات" على الارتقاء بكفاءة الأداء وخلّق بيئة عمل محفزة لكافة العاملين، فإن الشركة تقوم بوضع خطط سنوية متضمنة باقة متعددة من البرامج  التدريبية محليا ودوليا وفق أفضل الممارسات والمعايير القياسية ما من شأنه يرفع من مستوى الإنتاجية للموظفين بشكل خاص والشركة بشكل عام.
 
 
 
تدشين أول محطة انتظار مكيفة للركاب تعمل بالطاقة الشمسية
 
و دشنت "مواصلات" خلال عام ٢٠١۸م أول محطة انتظار مكيفة للركاب تعمل بالطاقة الشمسية في خطوة تظهر حرص الشركة على استخدام الطاقة المتجددة كوسيلة من وسائل صون البيئة وضمان استدامتها في ظل توجه السلطنة إلى استخدام الطاقة البديلة في مشاريعها المستقبلية، وتتمتع محطة الانتظار المكيفة والصديقة للبيئة بأفضل التقنيات الحديثة، حيث تم تجهيزها بنظام تكييف متكامل وتزويدها بأجهزة مراقبة وبمساحة خاصة للإعلانات تعمل كليا بالطاقة الشمسية، كما يمكن لمستخدمي المحطة شحن أجهزتهم المحمولة عبر منافذ الطاقة المخصصة أثناء فترة الانتظار، وتتراوح سعة المحطة الاستيعابية بين ١٠ إلى ١٥ شخصاً، بالإضافة إلى أن الشركة وقعت مع عدد من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص اتفاقيات لإنشاء محطات في أماكن أخرى تعمل بالطاقة الشمسية سيتم تشغيلها خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
 
كما دشنت "مواصلات" المحطة المتكاملة لصيانة وخدمـة الحافلات بالعذيـبة والتي تعمل على خدمة حافلات النقل العام التابعة للشركة والتي يصل عددها إلى أكثر من ٥٠٠ حافلة مختلفة الأحجام والاستخدامات، وكذلك ستقوم هذه المحطة بخلق فرص عمل إضافية بشكل مباشر بما يقارب ٢٠٠ وظيفة للعمانيين خلال الفترة المقبلة.
 
 
 
 
تدشين تطبيق هاتفي خلال النصف الأول من العام الحالي
 
من المزمع تدشين تطبيق هاتفي لخدمات النقل العام التابعة لـ "مواصلات" خلال النصف الأول من عام ٢٠١۹م وسيتضمن التطبيق على أنظمة الحجوزات الإلكترونية وباقة اشتراكات متنوعة وأنظمة تتبع دقيقة تتيح للمستخدم تتبع الحافلة لحين وصولها والعديد من الأنظمة الذكية التقنية التي سيتم الكشف عن تفاصيلها خلال العام الجاري.
 
 
 
وتشكر "مواصلات" كافة عملائها على ثقتهم فيما تقدمه، وتعدهم بتقديم أفضل الخدمات خلال الفترة المقبلة، موضحة بأن هناك إقبال ملحوظ من مختلف فئات المجتمع على استخدام الحافلات للتنقل وذلك ما يعزز من استمرارية الخطط المرسومة للنهوض بالقطاع في السلطنة.