الأخبار


بمناسبة شهر رمضان المبارك ..
إضغط على الصورة لتحميل الملف
بمناسبة شهر رمضان المبارك .. "مواصلات" تُخفض أسعار التذاكر وأسعار خدمات الإعلان وتمدد أوقات الرحلات بالمدن حتى منتصف الليل01/05/2019 02:32:21 ص

 

 

 تخفيض أسعار التذاكر للخطوط الخارجية بنسبة 20% -

- تخفيض أسعار خدمات الإعلان بنسبة 50% مع باقات خاصة 

-تمديد أوقات جميع  الرحلات داخل محافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار حتى منتصف الليل

-تغيير أوقات عددا من الرحلات الخارجية مراعاةً لأوقات عمل الموظفين خلال شهر رمضان

-زيادة عدد الرحلات على خط (مسـقط -دبي)

 

 

(مسقط 1 مايو 2019)

 

تعلن شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات"عن تخفيض أسعار التذاكر للخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة بنسبة 20% وتخفيض أسعار خدمات الإعلان على جميع الحافلات ومركبات الأجرة بنسبة 50% مع باقات خاصة، وتمديد أوقات الرحلات داخل محافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار حتى منتصف الليل .

 

ويأتي ذلك حرصا من "مواصلات" على تشجيع الجميع وبالأخص المواطنين على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة بالإضافة إلى تسهيل حركة التنقل خلال أيام الشهر الفضيل.

 

وعن أوقات الرحلات الداخلية بمحافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار خلال الشهر الفضيل، ستبدأ حركة الحافلات من الساعة ٦:٤٠ صباحا و حتى منتصف الليل، على أن تستمر خدمة تردد توقف الحافلات عند محطات التوقف كل 15- 30دقيقة.

 

و مراعاةً لأوقات عمل الموظفين خلال شهر رمضان تم تغيير أوقات عددا من الرحلات بالخطوط الخارجية وهي: خط (مسقط-صلالة)، خط (مسقط-بركاء)، وخط (مسقط-الرستاق)، كما تم إضافة رحلة الى  عدد الرحلات على خط (مسقط-دبي) طوال شهر رمضان المبارك ليرتفع عدد الرحلات اليومية إلى 8 رحلات ذهابا وإيابا، ولا يوجد أي تغيير في أوقات الرحلات على الخطوط الخارجية الأخرى.

 

 

وتدعو "مواصلات" الجميع على استخدام حافلات النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية  في رفع  مستوى الدخل  ورفد مختلف الجوانب الاقتصادية بالسلطنة والتقليل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.

 

 

أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ومستويات تضرر طبقة الأوزون، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة والتقليل من الاختناقات المرورية.