الأخبار


بنسبة نمو 77% .. مواصلات
إضغط على الصورة لتحميل الملف
بنسبة نمو 77% .. مواصلات" نقلت أكثر من4,5 مليون راكب خلال النصف الأول من العام الحالي17/07/2019 01:34:23 م

 

 -ارتفاع المتوسط إلى 25 ألف راكب يوميا مقارنة بـ 14 ألف راكب لنفس الفترة من العام الماضي

  - نسبة نمو 77 % مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

- تدشين أنظمة الحلول الرقمية الذكية وتطبيق هاتفي خلال الربع الأخير من العام الحالي

 

 

(مسقط/ 17يوليو/ 2019)

 

نقلت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" أكثر من 4.5 مليون راكب خلال الفترة من 1 يناير وإلى 30  يونيو 2019م على جميع خطوطها داخل المدن بمحافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار والخطوط بين المدن إلى مختلف محافظات السلطنة بمعدل أكثر من  25 ألف راكب يومياً وبنسبة نمو بلغت 77% لنفس الفترة من العام المنصرم. و مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2018م نقلت "مواصلات" أكثر من 2.5 مليون راكب  وبمعدل أكثر من 14 ألف راكب يومياً.

 

 وقد بلغ إجمالي عدد الركاب بالخطوط الداخلية بمحافظة مسقط و ولايتي صلالة وصحار خلال النصف الأول من العام الحالي 4,279,488 مليون راكب. و نقلت الشركة حوالي 264,670 ألف راكب بالخطوط بين المدن إلى مختلف محافظات السلطنة.

 

ويأتي هذه التزايد الملحوظ في أعداد الركاب على كافة الخطوط المشغلة، تأكيدا لجودة الخدمات التي تقدمها "مواصلات" إلى جانب سعي الشركة لتوعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية استخدام وسائل النقل العام في السلطنة.

 

علمًا بأن "مواصلات" تشغل حاليا (34) خطا للنقل العام منها (13) خطا داخل محافظة مسقط و "خطين" داخل ولاية صلالة و "خطين" بولاية صحار ليصبح إجمالي عدد الخطوط داخل المدن ( 17 ) خطا، ويبلغ عدد الخطوط بين المدن (17) خطا، وتجدر الإشارة أن الشركة توفر خدمة تكاملية بينها وبين الشركة الوطنية للعبارات تربط محافظة مسندم وجزيرة مصيرة.

 

كما أنه من المزمع تدشين أنظمة الحلول الرقمية الذكية و تطبيق هاتفي لخدمات النقل العام التابعة لـ "مواصلات" خلال الربع الأخير من عام 2019م وسيتضمن التطبيق على أنظمة الحجوزات الإلكترونية وباقة اشتراكات متنوعة وأنظمة تتبع دقيقة تتيح للمستخدم تتبع الحافلة لحين وصولها والعديد من الأنظمة الذكية التقنية التي سيتم الكشف عن تفاصيلها خلال الوقت القادم.

 

وتوجه الشركة جزيل شكرها إلى  جميع عملائها لاستخدامهم حافلات النقل العام واهتمامهم الملحوظ فيما تقدمه "مواصلات"وتعدهم بتقديم أفضل الخدمات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة  بأن رضا العملاء أساس نجاحها للنهوض بالمواصلات العامة في السلطنة.

 

كما تحث "مواصلات" الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية وبيئية واجتماعية، متمثلة في التقليل من الاختناقات المرورية، و نمو اقتصاد السلطنة وانتعاشه، بالإضافة إلى خلق فرص وظيفية ورفع مستوى الدخل، و  تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير ، كما تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهم أيضا في التقليل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة.

 

وفيما يخص البرامج الموسمية وخصوصا خريف صلالة 2019، الجدير بالذكر أن "مواصلات" قدمت عروض وأسعار خاصة إلى جانب زيادة عدد رحلاتها إلى صلالة خلال الفترة من 21 يونيو  ولغاية 22 أغسطس 2019م حرصا منها على إثراء الحركة السياحية والاقتصادية للسلطنة.