banner

الأخبار

image image image
مسقط - 1نوفمبر

مواصلات تعزّز سجل اعتماداتها الدولية بشهادة من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة

-اعتماد برنامج تدريب السائقين على المستوى الثاني من القيادة الوقائية

-معهد مواصلات للتدريب يواصل جهوده الاستراتيجية ليكون مركزًا إقليميًا معتمدًا لتدريب مشغّلي قطاع النقل العام

-الاعتماد يترجم استمرارية الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع النقل العام في السلطنة

-الاعتماد يؤكد جهود الكوادر الشابة التي عملت على صياغة المناهج وتطبيقها بما يتوائم مع المتطلبات الدولية في قطاع النقل البري

مسقط - نوفمبر 2022 – حصل معهد مواصلات للتدريب التابع لمواصلات - إحدى شركات مجموعة أسياد - على شهادة الاعتماد الدولي من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة، عن برنامجه تدريبي للمستوى الثاني في مجال القيادة الوقائية.

ويشكّل الاعتماد الدولي الجديد علامة مضيئة تضاف إلى سجل اعتمادات المعهد، إذ تعدّ الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث إحدى المؤسسات المرجعية الأعرق في بريطانيا والعالم في مجال اعتماد البرامج التدريبية وتوثيق جودتها. ولقد سبق أن نال معهد مواصلات للتدريب شهادات اعتماد من مؤسسة "سيتي أند جيلدز" (City and Guilds) ومؤسسة "أي في في" (IVV) ومؤسسة "دايموند" (Diamond)، تأكيدًا على التزامه بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في كافة برامجه التدريبية.

ومن خلال هذه الاعتمادات الدولية، يواصل معهد مواصلات جهوده الاستراتيجية في تقديم دورات وبرامج تدريبية متخصصة ذات مستوى عالمي في قطاع النقل العام، ليرسّخ مكانته كمركز إقليمي معتمد في هذا المجال. ويهدف إلى تعزيز مهارات كوادره التدريبية، وتحسين جودة برامجه لتطوير مهارات مزوّدي خدمات النقل والخدمات اللوجستية وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لضمان تشغيل نُظُم نقلٍ آمنة وموثوقة في المنطقة.

وأوضح بدر بن محمد الندابي، الرئيس التنفيذي لمواصلات، "لطالما كانت جودة الدورات التدريبية وفعاليتها على رأس سلم أولوياتنا في شركة مواصلات. وما تحقيق المعهد لهذا الاعتماد الدولي إلا تأكيد على جهود الكوادر الشابة التي عملت على صياغة المناهج وتطبيقها بما يتوائم مع المتطلبات الدولية في قطاع النقل البري وتوفير كافة الشروط اللازمة للحصول على الاعتماد الدولي".

وتابع قائلًا: "إننا نثبت اليوم من جديد التزامنا المطلق بتغذية السوق المحلي والإقليمي بمُخرجات قادرة على تسيير كافة عمليات منظومة النقل وفق أعلى متطلبات السلامة المرورية، والتعامل مع مختلف الظروف لضمان سلامة العملاء والسائقين معًا والحفاظ على أصول الشركة وممتلكاتها".

كما أشار الندابي إلى أن معهد مواصلات للتدريب قد دأب منذ تدشينه في عام ٢٠١٩ على طرح برامج تدريب تخصصية موجّهة للعاملين في قطاع النقل العام، منها برامج تأهيل سائقي الحافلات الجدد، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة في النقل العام، والقيادة الوقائية، وخدمة العملاء، والتعامل مع حالات الطوارئ، وإجراءات إخلاء الحافلات، والصيانة الدورية والتعامل مع بعض الأعطال الفنية، وغيرها من التحديات التي قد يواجهها سائقو الحافلات.

وتعمل مواصلات عبر معهدها التدريبي على ترقية مستوى القائمين على تشغيل وإدارة قطاع النقل العام في عُمان والمنطقة، فتقدّم أكثر من 26 برنامجًا تدريبيًا للعاملين في القطاع. وبذلك تُخرِّج باستمرار كوادر متدربة تحترف تشغيل منظومة النقل واللوجستيات بإتقان تحقيقًا لاستراتيجية مجموعة أسياد لرفع كفاءة القطاع اللوجستي في السلطنة.