banner

الأخبار

image image image
مركز عمان للمؤتمرات والمعارض - 14ديسمبر

مواصلات تطلق "نظام النقل الذكي" للحافلات لتقديم حلول وخدمات آمنة وموثوقية تعزز من ثقافة النقل العام في السلطنة

خطت "مواصلات" احدى شركات مجموعة أسياد خطوةً كبيرةً نحو رسم مستقبل أفضل للنقل العام في سلطنة عُمان باحتفالها اليوم بإطلاق نظام النقل الذكي للحافلات وذلك تحت رعاية سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل وبحضور عددا من ممثلي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في الاحتفالية التي اقيمت في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
ويعدّ نظام النقل الذكي فريدًا من نوعه في المنطقة كأحد المشاريع الرائدة ضمن جهود الحكومة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تطوير منظومة النقل العام وتعزيز تنافسيته ومواكبة التقنيات الحديثة بالتعاون مع مجموعة أسياد ومن خلال شركة مواصلات سعيًا لتقديم حلولٍ وخدماتٍ آمنةٍ وموثوقةٍ تستطيع جميع فئات المجتمع استخدامها والوصول إليها بسرعة وسهولة. وتأمل مواصلات أن ترقى بمنظومة النقل العام في سلطنة عُمان وتعزّز ثقافة النقل المشترك فيها، بما يتوافق مع أهداف رؤية عُمان 2040 وتركيزها على تحقيق التنمية الشاملة ورفع مستوى جودة الحياة.
تحقيقًا لهذه الغاية، أطلقت الشركة تطبيق "مواصلات" المتطوّر ووفّرته للمستخدمين على مختلف أنواع الأجهزة الذكية المحمولة ومتاجرها الإلكترونية، وذلك بهدف ضمان نشره على أوسع نطاقٍ ممكن بين كافة شرائح السكان. ويشكّل هذا التطبيق منصةً تقنيةً حديثةً تتيح للمستخدمين الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات المميّزة التي تقدّمها شركة مواصلات باستخدام منصة رقمية تفاعلية وضعت بين أيديهم وتم تطويرها وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية.
كما يتضمن تطبيق "مواصلات" مزايا وخيارات متنوعة تساعد المستخدمين على التخطيط لرحلاتهم، وتسهّل عليهم عمليات الدفع. فتتضمن قائمة أبرز المزايا التي يتيحها التطبيق خاصية التخطيط المسبق للرحلات، والتتبع المباشر لمواعيد وصول الحافلات، والدفع الإلكتروني المباشر، والتعرفة المخفّضة للدفعات الإلكترونية. علاوة على ذلك، أضافت الشركة باقات أخرى أعدّتها خصيصًا لتستجيب لحاجات المتنقلين والطلب المتزايد على خدمات النقل العام، وعلى رأسها باقات التذاكر الموسمية والتذاكر الخاصة بفئات محدّدة من المجتمع.