banner

الأخبار

image image image
مسقط - 26ابريل

"مواصلات" تطلق برنامج "يوم في نزوى"

  • • تبدأ مواصلات برنامج "يوم في نزوى" السياحي اعتبارًا من اليوم الثاني من أيام عيد الفطر وحتى الخامس منه.
  • • يشمل العرض زيارةً إلى أبرز المعالم التاريخية والثقافية في ولاية نزوى.
  • • تهدف هذه المبادرة إلى إبراز دور النقل العام في تنشيط السياحة الداخلية وتسهيلها.

  • مسقط – أبريل 2022 – أعلنت "مواصلات"، إحدى شركات مجموعة أسياد، عن إطلاق برنامجها السياحي "يوم في نزوى" لفترة محدودة خلال إجازة عيد الفطر المبارك. ويتضمن البرنامج تسيير رحلات منتظمة للحافلات من مسقط إلى نزوى وتقديم جولة استكشافية لمعالمها الثقافية والأثرية الساحرة.
     
    تبدأ الرحلات اعتبارًا من اليوم الثاني من أيام عيد الفطر وتستمر حتى اليوم الخامس منه، على أن تنطلق الحافلات من محطة العذيبة بمحافظة مسقط وتتوجه نحو ولاية نزوى بمحافظة الداخلية. وطرحت "مواصلات" هذه الخدمة لتلبية الطلب المتزايد على زيارة الولاية العريقة التي تعدّ من الوجهات السياحية الداخلية المفضلة للسياح والمقيمين على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك، تسعى مواصلات إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يمكن لوسائل النقل العام أن تؤديه في تنشيط السياحة الداخلية وتسهيلها لتجذب شرائح جديدة من الزوّار وتساهم في تفعيل دور هذا القطاع في الاقتصاد الوطني.

    ومن المقرّر أن تبدأ الجولة السياحية بزيارة لأبرز المعالم الأثرية في الولاية، وعلى رأسها "الشهباء"، قلعة نزوى التاريخية، حيث سيتعرّف الزوّار على تاريخ سلطنة عُمان المجيد والإرث الثقافي والحضاري العريق الذي يمتد لقرون عدة. ويتضمن البرنامج زيارة إلى سوق نزوى الأثري وجولة موسّعة فيه للتعرّف على دوره في التجارة عبر التاريخ، والاطلاع على أعمال الحرفيين التقليديين العُمانيين. ولا يخلو البرنامج المرسوم من فواصل ترفيهية مع باقةٍ مختارة من الأنشطة الثقافية والفنون الشعبية التي تلقي الضوء على هذا الجانب الغني من الموروث العريق. وتستمر الجولة بزيارة إلى حارة العقر عبر العربات الكهربائية السياحية، الحارة التي يعود عمرها إلى 1500 عام، حيث يعايش الزائر فيها الماضي الجميل، ويحاكي طبيعة المكان قديمًا، وشخصيات الناس وأسلوب حوارهم. ويُستكمل البرنامج بزيارة إلى "فلج دراس" الذي بات واحدًا من أهم الأفلاج التي أدرجت على قائمة مواقع التراث العالمي لليونيسكو، وذاع صيته حول العالم كمثالٍ حيّ على أنظمة الريّ والمياه التي تنفرد بها سلطنة عُمان.

    وفي إطار جهود "مواصلات" ومجموعة أسياد المستمرة لإشراك القطاع الخاص بمبادراتها وتنشيط السياحة الداخلية، يتضمن برنامج الزيارة استراحةً ووجبة غداء في أحد المطاعم التراثية بولاية نزوى ليتعرّف الزوّار على روائع المطبخ العُماني التقليدي ويختبروا كرم الضيافة التي اشتهر بها الشعب العُماني. وتدعو مواصلات الراغبين بالمشاركة في هذه الجولة الفريدة إلى ولاية نزوى التواصل عبر مركز الاتصال (1551) للحجز أو الاستفسار عن الأسعار وأوقات الرحلات. وللمزيد من المعلومات حول الرحلات وخطوط سير الحافلات مواعيدها، كما يمكن معرفة كافة التفاصيل على مختلف منصات التواصل الاجتماعي لمواصلات"