banner

الأخبار

image image image
مسقط - 24يوليو

متجاوزة 2 مليون راكب في النصف الأول من 2023 مواصلات تسجل نمواً متسارعاً في نقل الركاب

شهدت مواصلات، إحدى شركات مجموعة أسياد، ارتفاعاً كبيراً في عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال النصف الأول من عام 2023، حيث تم نقل أكثر من 1.9 مليون راكب عبر خدمة الحافلات، بمعدل يتجاوز 10 آلاف راكب يومياً، بالإضافة إلى نقل أكثر من 111 ألف راكب عبر خدمة العبارات، بمعدل نقل لأكثر من 618 راكباً يومياً، وهو ما يعكس الجهود المبذولة في تشجيع ثقافة استخدام النقل العام.
والجدير بالذكر أن مواصلات تقدم أيضاً خدمة نقل البضائع والمركبات عن طريق أسطول عبّاراتها، حيث نقلت أكثر من 29.3 ألف مركبة، وأكثر من 10.5 ألف طن من البضائع، وهذا يبرز الدور الاقتصادي والمجتمعي الذي تلعبه الشركة في تلبية احتياجات النقل للمواطنين والمقيمين في ربوع عُمان الغالية.
 
ومن جانب آخر، قامت مواصلات بتوفير الفرص التدريبية للباحثين عن العمل، حيث بلغت ساعات التدريب لهم أكثر من 15,000 ساعة، بالإضافة إلى أن نسبة العقود وأوامر الشراء التي تم اسنادها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بلغت 84%، كما استمرت مبادراتها التي تستهدف تحسين الحياة المجتمعية، حيث بلغت حوالي 17 مبادرة لتؤكد بدورها في القيام بمسؤولياتها تجاه المجتمع.
 
من جهة أخرى، بلغت نسبة الركاب العمانيين في خدمة الحافلات بين المدن حوالي 37.32%، وفي العبارات 80.09%. وبالأخذ في الاعتبار الدور الحيوي الذي تلعبه الشركة في تخصيص مقاعد ذات أولوية للنساء والعوائل، فقد بلغت نسبة النساء من مستخدمي الحافلات حوالي 13.18% وفي العبارات حوالي 21.8%. وتستمر مواصلات في تطبيق برامج التعمين في مختلف أقسامها حيث بلغت نسبته 93%.
وتأتي هذه النتائج في إطار العمل المستمر لجعل وسائل النقل العام أكثر جاذبية للاستخدام، فقد عملت مواصلات بشكل حثيث إلى توظيف الحلول التكنولوجية الحديثة، حيث أدى النظام الجديد للحجز الإلكتروني المباشر إلى تسهيل عملية الحجز المباشر لرحلات الحافلات بين المدن، فقد أثر بشكل إيجابي في زيادة عدد الركاب، حيث سهّل النظام للمسافرين تخطيط رحلاتهم بشكل مريح وفعال، مما أدى إلى تحسين تجربة العملاء وزيادة الكفاءة في الخدمات التي تقدمها الشركة.
 
ومع تسجيلها هذه الزيادة خلال النصف الأول من العام الجاري في عدد الركاب، تواصل مواصلات التزامها بتحسين خدمات النقل، وتعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية، حيث تهدف إلى تعزيز قيمها الأساسية التي تشمل السلامة والجودة والراحة للركاب، وتقديم خدمات نقل استثنائية وسهلة الوصول إليها، متطلعة إلى المستقبل بثقة، حيث تسعى إلى استكمال دورها الريادي في قطاع النقل العام في السلطنة، وتحقيق النمو والتوسع عبر تعزيز خدمات النقل العام بشكل مستدام، وبما يتواكب مع أهداف ورؤية عمان 2040.