banner

الأخبار

image image image
مسقط - 11مايو

مؤكدةً دورها الخدمي والمجتمعي مواصلات تنقل أكثر من 100 ألف راكب عبر خدمات الحافلات والعبّارات خلال إجازة عيد الفطر

بلغ عدد مستخدمي خدمة الحافلات وخدمة العبّارات التي تقدمها "مواصلات" - إحدى شركات مجموعة أسياد- أكثر من 100 ألف راكب طيلة إجازة عيد الفطر، وذلك على مختلف المسارات والخطوط الداخلية، لتسجل بذلك أعلى نسبة إقبال لاستخدام خدمات النقل العام في فترة العطلات خلال العامين الماضيين.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن مواصلات إلى نقل أكثر من 19 ألف راكب عبر الحافلات على مسار (روي – المعبيلة ) ليأتي كأكثر الخطوط استخداماً خلال فترة الإجازة، وجاء بعده مسار (روي- مطار مسقط الدولي -المعبيلة) الذي استخدمه حوالي 10 آلاف راكب، ثم مسار (السعادة – مركز المدينة - ميناء صلالة) الذي نجح في نقل أكثر من 7 آلاف راكب، بينما استخدم مسار (روي- العامرات) أكثر من 6 آلاف راكب، و6 آلاف راكب على مسار (روي – مطرح – مسقط) بينما بلغ أعداد الركاب المستفيدين من خدمة الحافلات في باقي المسارات 5 آلاف راكب.

وفي خدمة "عبارات" شهدت هي الآخرى إقبال الكثير من المستخدمين لقضاء الإجازة في مختلف الوجهات التي تصل اليها رحلات العبّارات، فقد جاء مسار (شنة – مصيرة) الأكثر إقبالا في عدد المستخدمين من خلال نقل حوالي 7 آلاف راكب، كما تمكنت رحلات العبّارات من شحن أكثر من 1900 مركبة عبر جميع وجهاتها طيلة أيام الإجازة.

كما أوضحت إحصائيات مواصلات إلى نقل أكثر من 15 ألف راكب عبر خدمات الحافلات والعبّارات في أول أيام عيد الفطر ، ونقل أكثر من 16 ألف راكب في ثاني أيام عيد الفطر.

هذا وتواصل مواصلات جهودها الحثيثة للارتقاء بجميع خدماتها ورقمنتها بما يلبي متطلبات عملائها وتفعيل دورها الخدمي والمجتمعي والسياحي بالشراكة مع القطاع الخاص لمواكبة متطلبات النهضة الحديثة التي تشهدها السلطنة في مختلف القطاعات في مختلف المحافظات، موضحة بأن هنالك تنامي في اعداد مستخدمي خدمات النقل العام من مختلف فئات المجتمع خاصةً بعد تسهيل إجراءات التنقل الناتجة عن جائحة كورونا كوفيد 19.

كما تعمل مواصلات على تعزيز ثقافة النقل العام في السلطنة لما لها من أهمية اقتصادية وعوائد بيئية و أدوار اجتماعية عبر تنفيذها للعديد من المبادرات والمشاركة في مختلف المناسبات والفعاليات، كما تحرص كاحد أولوياتها القصوى تطبيق أعلى المعايير في منظومة النقل بشقيه البري والبحري والالتزام بالإجراءات الوقائية عند استخدام خدماتها، لضمان سلامة وصحة العملاء والسائقين والحفاظ على أصول وممتلكات الشركة.